شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| يوسف الحسيني والدولار.. توقعات كاذبة ومتكررة

لم تتحقق مزاعم النائب والإعلامي يوسف الحسيني بانهيار سعر الدولار بداية من 15 سبتمبر والتي أطلقها الشهر الماضي ونصح فيها المواطنين بتبديل الدولار قبل منتصف الشهر الجاري.

وفي 22 أغسطس الماضي طالب يوسف الحسيني المصريين سرعة تبديل مدخراتهم من العملة الصعبة، وخاصة الدولار قبل يوم 15 سبتمبر، مؤكدا أن الفترة القادمة سوف تشهد تدفقات استثمارية على مصر.

وأضاف: “نصيحة لوجه الله، اللي عنده دولار يطلعه ويوديه البنك قبل 15 سبتمبر، محبة وجدعنة مني إلحق زمان محدش سمع الكلام، وبعدها الجميع جري يغير الدولار في البنك، طيب الحقوا نفسكوا قبل 15 سبتمبر”.

وروجت العديد من الصحف لتصريحات الحسيني بل ودعمتها مثل موقع صدى البلد الذي عنون احد تقاريره بعنوان:”إلحق بيع قبل صدمة الخميس.. يوسف الحسيني يطالب المصريين بإيداع الدولارات بالبنوك”.

 

ليست المرة الأولى:

ولا تعتبر تلك هي المرة الأولى التي تكذب فيها توقعات الإعلامي يوسف الحسيني فقد أكد سابقا في تصريحات عام 2017  أن قفزة الدولار ووصوله إلى 17.80 امام الجنيه سيعقبه انخفاض للدولار متتابع.

وقال الحسيني في برنامجه بتوقيت القاهرة:”أنا بقولك الدولار هيفض ينزل مش هيزيد حلو وكلمة 20 جنيه مش هتحصل وأنا كنت طالب شاطر جدا في الاقتصاد واليوتيوب هيسجل تصريحي”.

 

 

وكان الخبير الاقتصادي عبد الحافظ الصاوي أكد لشبكة «رصد» يوم 5 سبتمبر الماضي أن “تصريحات الإعلامي يوسف الحسيني التي طلب فيها من المواطنين وضع دولاراتهم في البنوك قبل سبتمبر، تذكرنا بما ردده بعض الاعلاميين والعسكريين وحتى المحافظ المستقيل من أن الدولار سيصبح ب4 جنيهات، هي تصريحات غير مسؤولة وتتسبب في رفع سعر الدولار وتغذية السوق السوداء”.

 

 

ووصل سعر صرف الدولار الأمريكى ارتفاعه مقابل الجنيه، اليوم الخميس، 15 سبتمبر 2022 في البنوك المصرية، حيث ارتفع 3 قروش في نهاية التعاملات، ووصل أعلى سعر للبيع الآن 19.45 وللشراء 19.42، بينما سجل أقل سعر للبيع 19.40 وللشراء 19.34.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020