شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمن يعتقل فنان تشكيلي حاول استئجار شقة بوسط القاهرة

اعتقلت قوات الأمن الفنان التشكيلي أمير عبد الغني خلال محاولته استئجار شقة بمحيط وسط البلد بـالقاهرة، وقررت نيابة أمن الدولة العليا حبسه 15 يوما على ذمة اتهامه بإساءة استخدام وسائل التواصل ونشر أخبار كاذبة .
وحسب موقع مدى مصر فإن عبد الغني استأجر شقة بمحيط وسط البلد في السيدة زينب، وأثناء الاستعلام الأمني المعتاد عن المستأجرين، جاء أفراد أمن إليه واستجوبوه، قبل القبض عليه، مُضيفًا أن والد عبد الغني أبلغ عن اقتياد قوة أمنية لأبنه، في 10 سبتمبر الجاري، إلى مكان غير معلوم، ولم يستطع والده بعد محاولات عدة معرفة مكان أو سبب احتجازه حتى ظهوره في نيابة أمن الدولة، مناشدًا النائب العام، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي بالتدخل للإفراج عنه.
وقررت نيابة أمن الدولة العليا، أمس، حبس أمير عبد الغني، فنان تشكيلي، 15 يومًا على ذمة القضية رقم 1635 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا، بتهم «الانضمام إلى جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ونشر وإذاعة أخبار كاذبة»، بحسب ما قاله محامي عبد الغني، ممدوح جمال لـ «مدى مصر».
وتخرج عبد الغني في كلية التربية الفنية، وله عدد من المساهمات في معارض فنية داخل مصر، بحسب المحامي، الذي أضاف أن عبد الغني لم يسبق له المشاركة في العمل السياسي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023