شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: يجب أن نبتعد عن الشائعات فهي إثم وجريمة

قال عبد الفتاح السيسي خلال كلمته باحتفالية المولد النبوي: “يجب أن نبتعد عن كل مساوئ الأخلاق التي لا تناسب ديننا وحضارتنا وفي مقدمتها بث الشائعات التي تعد جريمة ضد أمن المجتمع وصاحبها آثم في حق نفسه ودينه”.
وأضاف السيسي:”يجب علينا الانتباه إلى ضعاف النفوس الذين لا يسعون إلى النقد البناء بهدف التعمير والإصلاح، بل إلى إثارة الفتن والأكاذيب بهدف الهدم والإفساد”.
وقال السيسي:”كما يتعين علينا أن ننتبه في ذات السياق، إلى خطورة بث الشائعات؛ فلقد قال سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: (مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ) فالشائعات جريمة ضد أمن المجتمع وصاحبها آثم في حق نفسه ودينه ومجتمعه ساعيًا إلى الاضطراب والفوضى؛ ولهذا يتعين علينا جميعًا الانتباه إلى ضعاف النفوس الذين لا يسعون إلى النقد البناء، بهدف التعمير والإصلاح، بل إلى إثارة الفتن والأكاذيب، بهدف الهدم والإفساد”.

وقال السيسي:”ولا يخفى عليكم، أننا نمضي معًا في طريق التنمية والبناء في مرحلة غاية في الأهمية تمر بها مصر في مرحلة قوامها العمل والإنتاج بتفانٍ وإخلاصٍ للوصول إلى آفاق جديدة للمستقبل المنشود لوطننا الغالي وما يتطلبه ذلك من إسهامات شعب مصر العظيم لاستكمال الطريق الصحيح الذي بدأناه، ودعمًا لجهود الدولة التنموية من خلال المشروعات القومية العملاقة في مختلف المجالات، على امتداد رقعة الوطن”.

وختم السيسي حديثه قائلا: “أنا واثق كل الثقة في الله “عز وجل” وتوفيقه مصر وشعبها وفي تحقيق آمالنا جميعًا، في بناء جمهوريتنا الجديدة التي نتمنى أن ينعم فيها شعبنا العظيم بحياة كريمة آمنة “بإذن الله تعالى”.. أشكركم، وكل عام وأنتم بخير، ومصرنا الغالية في تقدم ورفعة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020