شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سؤال برلماني بعد تخصيص فصل للطلاب المسيحيين.. اعرف حقيقته!

تقدمت النائبة في البرلمان مها عبد الناصر، اليوم الأربعاء، بسؤال برلماني إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير التربية والتعليم رضا حجازي، بشأن تقسيم التلاميذ في المدارس على أساس الدين، وذلك بعد تداول صور عدة على مواقع التواصل الاجتماعي تبيّن كشوف التلاميذ في مدرسة دمنهور شبرا الرسمية للغات، التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية في محافظة القليوبية شمالي البلاد.

وأوردت عبد الناصر في سؤالها أنّ الكشوف المتداولة أظهرت تقسيم التلاميذ على أساس ديني، من خلال فصل مخصّص للمسيحيين من بينهم. وهذا التصرّف، بحسب عبد الناصر، يعكس “غياب فكرة المواطنة غيابا واضحا في البلاد، والتمييز بين المواطنين على أساس ديني بمخالفة أحكام الدستور، سواء أكان ذلك التصرّف فردياً من قبل المدرسة أو مؤسسياً من قبل وزارة التربية والتعليم”.

وقد انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورة تزعم قيام مدرسة دمنهور شبرا الرسمية للغات التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية بمحافظة القليوبية ، بتجميع الطلبة المسيحيين في فصل بمفردهم.

وأوضحت الصورة المتداولة قائمة بأسماء 50 طالبا مسيحيين من الجنسين في فصل H4 بدون زملائهم المسلمين.

وكانت وزارة التربية والتعليم أكدت أن الكشف المتداول جرى إعداده لحصة الدين المسيحي للطلاب ولتحقيق مزيد من الالتزام بالحصة.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه قد أعيد الوضع إلى أصله ودمج الطلاب المسلمين والمسيحين في فصول واحدة تأكيدًا على سياسة الدولة وعدم العنصرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020