شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يعاني من مرض نادر وتمنى أن يصبح دبلوماسيا.. من هو «غانم المفتاح» الذي شارك بتلاوة القرءان في افتتاح كأس العالم ؟

AL KHOR, QATAR - NOVEMBER 20: Morgan Freeman (L) performs during the opening ceremony prior to the FIFA World Cup Qatar 2022 Group A match between Qatar and Ecuador at Al Bayt Stadium on November 20, 2022 in Al Khor, Qatar. (Photo by Mohamed Farag/Getty Images)

شهد استاد البيت، بتصميمه المُستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، اليوم، الأحد، حفل الافتتاح المبهر للنسخة الأولى من كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

وافتتح غانم المفتاح المونديال بآيات من القرآن الكريم بحضور الممثل الأمريكي مورجان فريمان

وشمل حفل الافتتاح برنامجا مكونا من 7 فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الـ 32 المشاركة وبالدول المُستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة، إلى جانب المئات من المُؤدّين والعازفين والراقصين، سيُشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم “غانم المفتاح”، والفنانة القطرية “دانا”.

وُلد “المفتاح” يوم 5 مايو 2002 في العاصمة القطرية الدوحة، ومنذ ولادته أصيب بمرض يُسمى متلازمة “التراجع الذيلي”.

متلازمة “التراجع الذيلي” تُعرف أيضاً بـ”الانحدار الذيلي” أو “التخلق العجزي”، وهو اضطراب خلقي نادر يحدث نتيجة عدم تكوّن الجزء السفلي من العمود الفقري بشكل كامل قبل الولادة.

ويصيب هذا المرض شخصاً واحداً من بين 25 ألف حالة في العالم، وعليه فإن القطري غانم المفتاح عاش حياته بنصف جسد بعدما فقد جزءاً كبيراً من عظامه، بسبب هذا المرض.

تخصص  غانم المفتاح في العلوم السياسية، وكان هدفه الأسمى أن يصبح دبلوماسيًا.

ويعد المفتاح رجل أعمال أيضًا، أطلق شركة Gharissa Ice Cream، وهي شركة مقرها قطر تدعي أنها تخلق تجربة آيس كريم من فئة الخمس نجوم، امتيازها في الخارج وفي جميع أنحاء منطقة الخليج.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020