شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاتب تركي: السيسي يرسل عصير المانجو إلى أردوغان

كشف الكاتب في صحيفة حرييت عبدالقادر سلفي أن الرئيس رجب طيب أردوغان كان يقدم عصير المانجو في اجتماعات مع وزرائه ومسؤولي العدالة والتنمية في الآونة الأخيرة، وعند سؤاله عن السبب، أجاب: «السيسي يرسل إلينا المانجو مع الوفود التي تأتي وتذهب».

وأكد سلفي أن لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعبد الفتاح السيسي بضيافة أمير قطر جاءت بعد جهود استخبارية خلف الكواليس لرئيس الاستخبارات هاكان فيدان ووزير الخارجية تشاووش أوغلو.

كان الرئيس التركي قال، يوم الاثنين، إن “مطلبنا الوحيد” من مصر، لتطبيع العلاقات، أن تقول لمن يتخذ مواقف معادية ضدنا في البحر المتوسط: “نريد إرساء السلام في المنطقة”.

وأضاف أردوغان بحسب ما نقلت عنه وكالة “الأناضول” تعليقا على لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في الدوحة، يوم الأحد: “قلنا سابقا يمكن البدء بمسار، وهذه كانت بمثابة خطوة تم اتخاذها من أجل بدء هذا المسار”.

وقال أردوغان، إن المصافحة التي جرت بينه وبين نظيره المصري في قطر، خلال حفل افتتاح كأس العالم، بوجود أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، كانت خطوة أولى نحو مزيد من تطبيع العلاقات بين البلدين.

وأضاف أردوغان أن تحركات أخرى ستلي تلك الخطوة الأولى من أجل تطبيع العلاقات بين القاهرة وأنقرة.

ولفت الرئيس التركي، إلى أنه يريد أن تكون الاجتماعات مع مصر على مستوى أعلى، في سياق الاتجاه نحو تطبيع العلاقات، وأكد أن الروابط القائمة في الماضي بين الشعبين التركي والمصري مهمة جداً بالنسبة لنا، وقال: “ما الذي يمنع من أن تكون كذلك مجدداً، وقد قدمنا مؤشرات في هذا؟”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020