شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل يقف الفيدرالي الأميركي وراء ارتفاع أسعار الذهب التاريخية محليا ؟

ذهب وفضة - أرشيفية

سجلت أسعار الذهب ارتفاعا كبيرا خلال التعاملات المسائية أمس الأربعاء، بعد توقع الاحتياطي الفدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة بنسب أقل من السابق.

وسجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيمة 1365 جنيها بزيادة وصلت إلى 33 جنيها عن التعاملات الصباحية في حين سجل الجنيه الذهب 10920 جنيها بزيادة وصلت إلى 260 جنيها.

وتوقع أمير رزق الخبير في مجال الذهب ارتفاع سعر جرام الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة نظرا إلى شدة الطلب عليه وزيادة إقبال المستثمرين للاستثمار فيه، كما يزيد من احتمالات ارتفاعه تقرير الفيدرالي الأمريكي اليوم، إذ يعرف الجميع العلاقة العكسية بين الذهب والدولار إذ عندما تقل سعر الفائدة على الدولار يشجع ذلك المستثمرين نحو الاستثمار في الذهب بوصفه ملاذا آمنا وبديلا للاستثمار بالدولار.

وتوقع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مساء أمس الأربعاء، رفع سعر الفائدة رفعا طفيفا خلال اجتماعه في ديسمبر المقبل، إذ اتفق مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أن زيادات أصغر في أسعار الفائدة يجب أن تحدث قريبًا حيث يقيمون تأثير السياسة النقدية (رفع أسعار الفائدة) على الاقتصاد، وفقًا لمحضر الاجتماع الذي صدر اليوم الأربعاء.

وأشار ملخص اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم، الذي يعكس التصريحات التي أدلى بها العديد من المسؤولين خلال الأسابيع العديدة الماضية، إلى زيادة طفيفة في أسعار الفائدة في الاجتماعات المقبلة.

وألمح الاجتماع إلى أن الأسواق تتوقع على نطاق واسع أن تتنحى لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التي تحدد معدل الفائدة إلى 0.5 نقطة مئوية زيادة في ديسمبر، بعد أربعة ارتفاعات متتالية قدرها 0.75 نقطة مئوية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020