شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شعبة منتجي الدواجن تستغيث بالحكومة لإنقاذ الصناعة

استغاثت شعبة منتجي الدواجن في مذكرة رسمية بالحكومة لكي تتدخل بعد ارتفاع أسعار خامات الأعلاف، وتحكم سماسرة التجار في وجه المنتجين.

وأكد نص الاستغاثة أن هناك مخاطر كبيرة تواجه مزارع الدواجن المتخصصة في مجال إنتاج البيض، مشيرة إلى أن سعر كسب الصويا عالميًا لا يتجاوز 17 ألف جنيه، كما أن إرتفاع خامات الأعلاف ستزيد من تحكم سماسرة التجار في وجه المنتجين.

وناشد اتحاد منتجي الدواجن الدولة بالضرب بيد من حديد على مفاصل هذه السوق، وقال في بيان رسمي “نطالب مجلس الوزراء بسرعة التدخل والعمل على توفير مزيد من الأعلاف (الصويا، والذرة)، وكذلك جميع مستلزمات الإنتاج الخاصة بصناعة الدواجن، لأن الصناعة تواجه العديد من التحديات القوية مما يؤثر على توافر البيض بالسلب خلال الفترة المقبلة”.

وأكد نص المذكرة أن نقص واردات الذرة والصويا المستوردة يخلق سوقا موازية للأعلاف خلال الفترة الجارية، مطالبين الحكومة بتوفير مستلزمات الإنتاج الخاصة بالعلف للحفاظ على الصناعة.

يذكر أن الجيلوتين المستورد يسجل 33 ألف جنيه لبروتين 60%، بينما بلغ الجيلوتين المحلي 31 ألفا و800 جنيه للطن ويعد الجيلوتين من أهم مكونات الأعلاف.

وأكد التجار أن سعر الذرة الأوكراني الروماني ، سجل 9900 جنيه، والذرة الكورن فلاك الأرجنتيني 10900 جنيه، دون احتساب النقل الداخلي ومكسب تاجر التجزئة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020