شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كريستيانو رونالدو ينضم لنادي النصر السعودي

أعلن نادي النصر السعودي انضمام نجم مانشستر يونايتد السابق ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو في إطار صفقة تمتد إلى 2025، حيث نشر الحساب الرسمي للنادي على الإنترنت صورة للاعب ممسكا بقميص النادي وعلق عليها الرياضي الأعظم عالميا يوقع رسميا للعالمي.

وكان مانشستر يونايتد أعلن فسخ عقده بالتراضي مع رونالدو في نوفمبر الماضي، بعد أن قال قائد منتخب البرتغال في مقابلة تلفزيونية إنه شعر بالخيانة من النادي، وإنه لا يحترم المدرب إريك تن هاغ، لتنتهي الفترة الثانية له مع النادي الذي انضم إليه في أغسطس 2021 بعد فوزه بـ8 ألقاب كبيرة خلال الفترة من 2003 وحتى 2009.

وقال رئيس نادي النصر مسلي آل معمر :”هذه الصفقة أكبر من كتابة فصل تاريخي جديد، هذا اللاعب مثال أعلى لجميع الرياضيين والشباب على مستوى العالم، وبوجوده في النصر سنمضي قدما لتحقيق المزيد من النجاحات للنادي والرياضة السعودية والأجيال القادمة”.

 

وقال النجم البرتغالي، 37 سنة، حسب الغذاعة البريطانية  إنه متلهف “لخوض تجربة جديدة في دوري كرة قدم جديد في دولة مختلفة”.

وأضاف رونالدو: “أنا محظوظ لأني فزت بكل ما كنت أرغب في الفوز به في كرة القدم الأوروبية، وأشعر أن هذه هي اللحظة المناسبة لأبدأ في نقل خبراتي إلى آسيا”.
ووصف نادي النصر السعودي، الذي فاز بلقب الدوري السعودية تسع مرات، صفقة ضم رونالدو بأنها “صناعة تاريخ” بالنسبة للنادي.

وقال النادي إن هذه الصفقة سوف تكون “مصدرا لإلهام للدوري، والأمة، والأجيال القادمة، والأولاد، والفتيات ليكونوا الأفضل دائما”.

ولن يشارك رونالدو في أول لقاءات النصر السعودي في العام الجديد أمام فريق الطائي في 5 يناير المقبل.

حيث ينفذ النجم البرتغالي قرارا بالإيقاف لمباراتين يسرى على أي مسابقات محلية. ولذلك فإن أول مباراة قد يشارك فيها رونالدو ستكون أمام اتحاد جدة في 25 يناير المقبل.

وسجل رونالدو 145 هدفا في 346 مباراة لمانشستر يونايتد ثم غادر صفوف اليوفنتوس الإيطالي ليعود مرة ثانية إلى ملعب أولد ترافورد في أغسطس 2021 بعد حوال 11 سنة من مغادرة ريال مدريد الإسباني.

وكان من المقرر أن ينتهي عقد رونالدو مع مان يونايتد بعد سبعة أشهر، والذي تقاضى بموجبه 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، لكن مغادرته الفورية للنادي الإنجليزي جاءت “باتفاق الطرفين”.

وعاد رونالدو من كأس العالم 2022 في قطر بعد أن دخل التاريخ ليكون أول لاعب كرة قدم يسجل أهدافا في خمس نهائيات مختلفة لكأس العالم عقب تسجيل هدف الفوز الأول لمنتخب بلاده في البطولة على منتخب غانا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023