شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مع إغلاقها في بنكي مصر والأهلي.. «القاهرة» يطرح شهادة بعائد 25%

طرح بنك القاهرة شهادة ادخار مرتفعة العائد بسعر فائدة 25% تصرف سنويًا، حسبما أعلن الثلاثاء، بالتزامن مع اقتراب سحب الشهادة ذات الأعلى عائد في البنكين اﻷهلي ومصر.

في الوقت نفسه قرر البنك العربي الإفريقي طرح حساب توفير جديد تحت مسمى “جولدن” بسعر عائد يتراوح بين 18 إلى 20%، ويعد ضمن أعلى حسابات التوفير في القطاع المصرفي.

وتأتي شهادة بنك القاهرة في ظل دراسة بنكي الأهلي ومصر وقف بيع الشهادة مرتفعة الفائدة التي تصل إلى 25% بنهاية الشهر الجاري، بعدما جمعت مدخرات بقيمة 304 مليارات جنيه خلال أول 13 يومًا من صدورها.

وطرح البنكان في 4 يناير الجاري الشهادة الأعلى في فائدتها، وتصل إلى 25% تصرف مع نهاية استحقاقها بعد عام، أو 22.5% تصرف بعائد شهري.

ويعد بنكا الأهلي ومصر، أكبر بنكيين حكوميين، ذراعي البنك المركزي في تنفيذ سياسته النقدية لكبح التضخم (زيادة الأسعار) واستقرار سعر الصرف وتعد الفائدة أحد الأدوات في الوصول للهدف.

يأتي ذلك في وقت تلتزم فيه مصر بعدة شروط مع صندوق النقد الدولي مقابل حصولها على قرض بقيمة 3 مليارات جنيه، تمثل أحدها في التزام البنك المركزي المصري بالسماح بسعر صرف مرن يعكس ظروف العرض والطلب للعملات الأجنبية في الاقتصاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023