شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«العالم كله يعاني».. السيسي يبرئ المشروعات القومية من الأزمة الاقتصادية

حذر عبد الفتاح السيسي، من دعاوى مضللة يجري ترديدها لتصوير الأزمة الاقتصادية كأنها شأن مصري خالص ونتيجة للسياسات الاقتصادية للدولة والمشروعات القومية والتنموية.

وقال خلال كلمته في احتفالية عيد الشرطة الـ71، اليوم الاثنين، إن هناك أسئلة كاشفة يجب طرحها، وهي هل توجد أزمة اقتصادية عنيفة غير مسبوقة في العالم أم لا، وهل تعاني أكبر اقتصادات العالم وأكثرها تقدما على نحو غير مسبوق منذ عقود أم لا، وألم ينتج عن تلك التحديات بالأزمة العالمية لغلاء الأسعار.

وأضاف: “أليس من المنطقي والطبيعي والمحتوم أن تنعكس هذه الأزمة علينا وتكون لها تداعيات سلبية.. نحن جزء من اقتصادنا العالمي وزاد اندماجنا فيه بقوة خلال العقود الأخيرة”.

ورد الرئيس على تلك الدعاوى المضللة، قائلا: “هل كان ممكن قناة السويس اللي كان دخلها 4.5 مليارات دولار لا يتم تطويرها ويكون دخلها هذا العام 8 مليارات دولار.. هل كنا نسيب القناة بلا تطوير وبالتالي متقدرش تجابه التطور في التجارة الدولية”.

وأشار السيسي إلى أن تطورات المشهد الدولي خلال السنوات القليلة الماضية حملت للعالم أحداثا غاية في التعقيد.

وأضاف أن تلك الأحداث بدأت بجائحة كورونا ثم الأزمة الروسية والأوكرانية، وهي تطورات لم تحدث منذ عقود، وتنذر بتغييرات كبيرة على المستوى الجيوسياسي والاقتصادي الدوليين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020