شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل يكتب الأهلي التاريخ على حساب ريال مدريد في بطولة العالم للأندية؟

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع فريق ريال مدريد الإسباني، في التاسعة مساء الأربعاء ‏على ملعب «مجمع الأمير مولاي عبد الله» بمدينة الرباط المغربية، في الدور نصف النهائي ‏لبطولة كأس العالم للأندية المقامة في المغرب.‏

استطاع الاهلى التأهل لنصف النهائي بعد فوزه في الدور الأول على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية ثم سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف دون رد.

على الجانب الآخر، يخوض ريال مدريد مباراته الأولى في البطولة، وذلك انطلاقا من نصف النهائي، باعتباره حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

ويمرّ النادي الملكي صاحب الرقم القياسي لعدد الانتصارات في المسابقة (4 ألقاب أعوام 2014 و2016 و2017 و2018)، بحالة من الاضطراب غداة سفره إلى مدينة الرباط من أجل التصالح مجدداً مع الفوز وتجاهل الإصابات التي باتت جزءاً من الحياة اليومية لنادي العاصمة.

وتعد مباراة الأربعاء هي المواجهة الأولى رسمياً في تاريخ الفريقين، فيما سبق أن التقى الفريقان ‏في مباراة ودية على استاد القاهرة يوم 4 أغسطس 2001 في إطار احتفالات النادي الأهلي بتتويجه ‏بلقب نادي القرن الأفريقي، وفاز فيها المارد الأحمر على نادي القرن الأوروبي بهدف دون رد أحرزه اللاعب النيجيري صنداي.‏

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023