شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد السعودية.. سلطنة عمان تسمح بمرور طيران الاحتلال في أجوائها

سمحت سلطة عمان لطائرات الاحتلال بعبور مجالها الجوي، وفق ما أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، فيما غردت هيئة الطيران المدني العمانية، الخميس، بأن المجال الجوي للسلطنة سيكون مفتوحا لجميع الناقلات الجوية التي تستوفي الشروط، فيما لاقت هذه الخطوة ترحيبا إسرائيليا.

وقالت الهيئة “التزاما ببنود معاهدة شيكاغو 1944، وإنفاذا للمتطلبات الدولية بعدم التمييز بين الطائرات المدنية أمام جميع دول منظمة الطيران المدني الدولي، نؤكد بأن أجواء سلطنة عُمان مفتوحة أمام جميع الناقلات الجوية التي تستوفي شروط عبور الأجواء العُمانية”.

وشكر وزير خارجية الاحتلال، إيلي كوهين، الخميس، السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان على فتح المجال الجوي لبلاده أمام جميع شركات الطيران، بما في ذلك الشركات الإسرائيلية التي ستتمكن الآن من تسيير رحلات أقصر إلى آسيا.

وقال كوهين “إنه قرار تاريخي ومهم للاقتصاد الإسرائيلي وللمسافر الإسرائيلي”.

وأعلنت سلطنة عمان، الخميس، السماح لطائرات إسرائيلية بعبور مجالها الجوي.

وقال كوهين: “قرار تاريخي سيقصر الطريق إلى آسيا ويخفض التكاليف على المواطنين الإسرائيليين ويساعد شركات الطيران الإسرائيلية على أن تكون أكثر تنافسية”.

وقد أعلنت سلطنة عمان منذ فترة وجيزة أن الخطوط الجوية الإسرائيلية ستتمكن من المرور عبر مجالها الجوي. جاء هذا الإعلان بعد شهور من المحادثات بين وزارة الخارجية الإسرائيلية والسلطات في عمان، وفقا لمراسل “الحرة” في القدس.

وتنضم الموافقة الممنوحة إلى موافقة السعودية، وستسمح بتقصير الرحلات الجوية من إسرائيل إلى وجهات في آسيا لأكثر من ساعتين، مما يجعل شركات الطيران الإسرائيلية أكثر قدرة على المنافسة ويقلل بشكل كبير من أسعار التذاكر للمواطنين الإسرائيليين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023