شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بقوة 5.6 ريختر.. «آفاد» التركية: مصرع شخص وإصابة 69 في زلزال ملاطية

أنقذت فرق البحث شخصا من تحت أنقاض مبنى تهدم جراء الزلزال الذي ضرب ولاية ملاطية التركية، ظهر اليوم الإثنين. ووقع زلزال بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر في ملاطية عند الساعة 12:04 (09:04 ت.غ)، مركزه بمنطقة يشيل يورت. ( Selami Küçükoğlu - وكالة الأناضول )

أعلن رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” يونس سيزر، مصرع شخص وإصابة 69 آخرين جراء الزلزال الذي ضرب ولاية ملاطية الإثنين.

ووقع زلزال بقوة 5.6 درجات على مقياس ريختر في ملاطية عند الساعة 11:04 بتوقيت القاهرة من اليوم الإثنين، مركزه بمنطقة يشيل يورت.

وقال سيزر في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع أورهان تتار، المدير العام لقسم الزلازل والحد من المخاطر في “آفاد”، إن عمليات البحث والإنقاذ تتركز حاليا في أنقاض 5 مبان.

وأشار أن المنطقة تشهد منذ وقوع زلزال قهرمان مرعش في 6 فبراير هزة ارتدادية كل 3 دقائق.

بدوره أفاد تتار أن المنطقة تشهد نشاطا زلزاليا غير اعتيادي، مشيرا إلى وقوع 4 زلازل مستقلة بقوة 7.7 و7.6 و6.4 و5.3 إلى جانب 45 هزة ارتدادية بلغت قوتها بين 5 و6 درجات.

ولفت إلى أن زلزال ملاطية تم تقييمه من ضمن الهزات الارتدادية الكبيرة، وأوضح أن المنطقة شهدت حتى ظهر الإثنين 10 آلاف و282 هزة ارتدادية.

وفي 6 فبراير ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما أودى بحياة عشرات الآلاف معظمهم في الجنوب التركي، إضافةً إلى دمار هائل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023