شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انهيار عقار بالإسكندرية.. صادر له قرار إزالة منذ 2018

كشفت الأجهزة التنفيذية بحي غرب الإسكندرية، إن العقار المنهار بشارع عبيد حسن التلعفري بمنطقة الورديان التابع لحي غرب، مكون من أرضي و3 طوابق صادر له قرار هدم حتى سطح الأرض رقم 105 لسنة 2018.

وحسب صحف محلية تمكنت الحماية المدنية بالإسكندرية، من استخراج 3 أشخاص من تحت الأنقاض، بعد انهيار عقار مكون من 4 طوابق في الورديان بحى غرب الإسكندرية، ونقلهم إلى المستشفي لتلقيهم العلاج اللازم، وجار البحث عن آخرين تحت الأنقاضن من قبل قوات الحماية المدنية.

وكانت قد شهدت منطقة الورديان بمحافظة الإسكندرية، منذ قليل، انهيار عقار حسبما تناقلت أنباء من أهالي المنطقة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتبذل قوات الحماية المدنية جهود مكثفة للتفتيش حول وجود أشخاص عالقين تحت الأنقاض من عدمه.

فقد تلقت مديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة النجدة يفيد بتلقي بلاغ من الأهالي يفيد بانهيار عقار في منطقة الورديان ، وسط أنباء عن وجود أشخاص عالقين تحت العقار.

وأوضحت المعاينة الأولية أن عقاراً انهار على شارع التلعفري المتفرع من شارع البيهقي خلف شجرة الدر بمنطقة الورديان غربي المحافظة.

وأشارت التحقيقات إلى 3 أشخاص من تحت الأنقاض، على قيد الحياة، ويجري البحث عن أشخاص عالقين تحت الأنقاض.

وأوضحت التحريات أن المنزل مأهول بالسكان وبه معمل تحاليل.

بدأت نيابة مينا البصل تحقيقات موسعة في واقعة انهيار العقار وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على ملف العقار بحي غرب، واستدعاء مسؤولي الحي لسؤالهم، وتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار والوقوف على أسباب انهياره.

وتضمنت القرارات سرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال المصابين بالمستشفى عندما تسمح حالتهم بذلك، والتصريح بدفن جثث الضحايا بعد توقيع الكشف الطبي عليها بمعرفة طبيب الصحة.

وتوجه فريق من نيابة مينا البصل الجزئية، صباح الجمعة، إلى موقع العقار المنهار لمعاينته، وتبين من المعاينة أن العقار المنهار مكون من طابق أرضى و٣ طوابق علوية، وانهار حتى سطح الارض.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023