شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التدافع لاستلام مساعدات يقتل 78 يمنيا في صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي،  مصرع 78 شخصا جراء حادث تدافع أثناء تسليم مساعدات في العاصمة صنعاء قبل يومين من حلول عيد الفطر.

وقال مدير مكتب الصحة في صنعاء مطهر المروني إن عدد ضحايا حادثة التدافع مساء الأربعاء بلغ 78 مواطنا وعشرات المصابين، بينهم 13 حالة حرجة تتلقى التدخلات الطبية اللازمة، بحسب قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين.

وفي وقت سابق أفادت مصادر طبية بمصرع العشرات إثر تدافع خلال تسليم مساعدات في مدرسة معين بمنطقة باب اليمن في صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون منذ 21 سبتمبر 2014.

ووجَّه رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي مهدي المشاط بتشكيل لجنة من الداخلية والأمن والمخابرات والقضاء والنيابة لمعرفة أسباب الحادثة، وفقا لوكالة “سبأ” التابعة للحوثيين.

ويعاني اليمنيون أوضاعا معيشية وإنسانية متدهورة للغاية جراء حرب بدأت قبل تسع سنوات بين قوات الحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدد من المحافظات.

وقبل أيام، أجرى وفد رسمي سعودي محادثات في صنعاء مع الحوثيين للاتفالاق على وقف دائم لإطلاق النار تمهيدا لحل سياسي ينهي الحرب.

ويأمل اليمنيون في إحلال السلام في بلدهم في ظل تقارب بين السعودية وإيران منذ أن وقَّعتا، بوساطة الصين في 10 مارس الماضي، اتفاقا لاستئناف علاقتهما الدبلوماسية خلال شهرين، ما ينهي قطيعة استمرت 7 سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023