شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«معيط».. الاقتصاد يتعرض لصدمات وفيتش تتحامل على مصر

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج «الحكاية»، عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، إن الاقتصاد المصري يتعرض منذ 15 شهرًا لموجات من الصدمات الاقتصادية والأوضاع المضطربة.

وأضاف أنه يرى بمنتهى الصدق والشفافية أن هناك تحاملًا واضحًا من المؤسسات المالية لنظرتها للاقتصاد المصري، موضحًا: «هو إنت بتقيسني بمين؟! بدول مصدرة للبترول ولا دول مستوردة للبترول، ولا دول مصدرة للمواد الغذائية ولا دول مستوردة للمواد الغذائية، في كميات كبيرة من التقارير عن مصر يوميًا، مفيش في العالم حد بيصدر عنه تقارير إلا مصر!».

وأشار وزير المالية إلى أن الاقتصاد المصري تعرض لضغوطات كبيرة خاصة خلال أزمتي كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أن جائحة كورونا استهلكت مكتسبات خطة الإصلاح الاقتصادي على مدار عامين.

وأوضح معيط أن الدولة تستطيع تسديد هذه القروض من خلال التصدير بما يعادل 35 مليار دولار سنويا، بالإضافة إلى الاعتماد على تحويلات المغتربين التي تصل إلى 32 مليار دولار سنويا، إضافة إلى 8 مليارات دولار من قناة السويس، و12 مليار دولار من عوائد سياحة، وبذلك فإنها ستحصل على 90 مليار دولار على الأقل، ما يكفي لتسديد الالتزامات الخارجية، على حد قوله.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023