شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خطاب رسمي لتنفيذ قرار عزل مرتضى منصور وإدارة النادي ترد

مرتضى منصور

أرسلت وزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي، خطابا لنادي الزمالك، مساء أمس بشأن مستقبل مرتضى منصور رئيس الأبيض.

وذكرت الوزارة في خطابها: «نخطركم بشأن تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري.. نحيط سيادتكم بأن أحكام القضاء الإداري واجبة النفاذ حتى لو تم الطعن عليها وفقا لنص المادة 50 من قانون مجلس الدولة».

وأضاف الخطاب: «ولذلك يتعين على النادي، تنفيذ الحكم الصادر بعدم حضور مرتضى منصور لاجتماعات مجلس الإدارة وضرورة قيام مجلس الإدارة بتحديد القائم بعمل مجلس الإدارة لحين أقرب جمعية عمومية».

ورد الزمالك على خطاب وزارة الشباب والرياضة، بأن مرتضى منصور لا زال رئيسا للقلعة البيضاء، مستندًا على قيام مرتضى منصور بتقديم استشكال على حكم عزله من رئاسة النادي، وذلك أمام نفس الدائرة التي أصدرت الحكم، من أجل وقف التنفيذ.

وأكد الزمالك أن مرتضى منصور مستمر في رئاسة القلعة البيضاء، لحين الفصل فى الاستشكال.

جدير بالذكر أن محكمة القضاء الإداري أصدرت حكمًا بعزل مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، من منصبه.

وقضت المحكمة بقبول 4 دعاوى أقامها أعضاء مجلس الإدارة السابقون؛ هاني شكري نجيب، وعبد الله جورج، ومصطفى عبد الخالق، إضافة إلى عضو الجمعية العمومية إبراهيم سعيد وآخرين ضد وزارة الشباب والرياضة، مطالبين إياها بعزل منصور واستبعاده من مجلس إدارة النادي.

وقررت المحكمة زوال صفة مرتضى كرئيس للنادي وإلزام مجلس إدارته بالدعوة لانتخاب رئيس جديد للنادي في أقرب جمعية عمومية. و يأتي هذا الحكم بعد أقل من شهر من تنفيذ منصور حكمًا بالحبس لمدة شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، ما دفع لمطالبات بضرورة عزله.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023