شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش والدعم السريع يوافقان على تمديد الهدنة لفتح ممرات إنسانية

أعلن كلّ من الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تمديد أجل الهدنة الإنسانية لمدة 72 ساعة إضافية اعتبارًا من منتصف ليل الثلاثاء، وذلك بهدف فتح ممرات إنسانية وتسهيل حركة المواطنين والمقيمين.

وأوضح الجيش السوداني في بيان له، أنه بناء على مساعي طلب الوساطة، “وافقت القوات المسلحة على تمديد الهدنة لمدة 72 ساعة، على أن تبدأ اعتباراً من انتهاء مدة الهدنة الحالية”.

وأضاف أن قوات الجيش “رصدت نوايا المتمردين بمحاولة الهجوم على بعض المواقع، إلا أننا نأمل أن يلتزم المتمردون بمتطلبات تنفيذ الهدنة، مع جاهزيتنا التامة للتعامل مع أي خروقات”.

من جهتها، أعلنت قوات “الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف بـ”حميدتي”، موافقتها على تمديد الهدنة الإنسانية “استجابة لنداءات دولية وإقليمية ومحلية”، وبهدف “فتح الممرات الإنسانية وتسهيل حركة المواطنين والمقيمين وتمكينهم من قضاء احتياجاتهم والوصول إلى مناطق آمنة”.

ويعيش السودان منذ صباح يوم 15 أبريل الماضي حربًا تزيد من معاناة سكان أحد أفقر بلدان العالم، البالغ عددهم 45 مليون مواطن، الذين باتوا يعيشون في خوف في ظل أزمات غذائية تصل إلى حدّ الجوع، إذ تقول منظمة أطباء بلا حدود إن نازحي دارفور في المخيمات “باتوا يأكلون وجبة واحدة يوميًا بدلاً من ثلاث وجبات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023