شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تحظر دخول 500 أميركي من دخول أراضيها نهائيا

الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما

حظرت روسيا دخول 500 أميركي إلى أراضيها، بمن فيهم الرئيس السابق باراك أوباما، حيث ونشرت وزارة الخارجية الروسية القائمة، الجمعة، قائلة إنها “اتخذت القرار ردا على حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا أعلنها البيت الأبيض في وقت سابق من اليوم نفسه”.

وأضاف البيان أن “موسكو قد اتخذت قرار حظر دخول 500 مواطن أمريكي إلى البلاد ردًا على العقوبات المناهضة لروسيا، التي تفرضها إدارة الرئيس جو بايدن بانتظام، والتي تم تصميمها وفقًا لخطة واشنطن لإحداث أقصى قدر من الضرر للبلاد”.

وأضافت الوزارة الروسية أن “الوقت قد حان لكي تعلم واشنطن أن أي هجوم عدائي ضد روسيا لن يترك دون رد قاس”.

وأشارت الوزارة إلى أن “القائمة تضم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وقادة حاليون لمستويات مختلفة من السلطة التنفيذية، ومسؤولون سابقون، وأعضاء مجلس الشيوخ والكونغرس الذين تم انتخابهم لأول مرة في نوفمبر 2022، وشخصيات عامة، ورؤساء شركات تزود أوكرانيا بالسلاح.

والجمعة، كشفت الولايات المتحدة عن حزمة عقوبات ضخمة تستهدف مئات الأشخاص والكيانات الروسية، في محاولة لمجازاة موسكو على الحرب المستمرة بأوكرانيا.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية في قائمتها السوداء 22 شخصا و104 كيانات لها أنشطة في أكثر من 20 دولة، في محاولة لتضييق الخناق علي أي جهود روسية من شأنها التهرب من العقوبات الأمريكية الحالية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023