شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مـحـافـظــة الـبـحـيــرة تــــعـــدل اسـم مسجد شنودة على صفحتها الرسمية

وزارة الأوقاف تدافع عن الاسم ومحافظة البحيرة تحذفه.. الصفحة الرسمية لمحافظة البحيرة تحذف اسم «مسجد شنودة» وتحذف الصور الخاصة بالمسجد بعدما أثار حالة واسعة من الجدل بين المواطنين التفاصيل: https://rassd.com/529232.htm
مسجد شنودة

حذفت محافظة البحيرة اسم « مسجد شنودة » وصور المسجد من على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك بعدما آثار تداول تلك الصور جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومساء الجمعة أصدر المكتب الإعلامي لمحافظة البحيرة بيانا، ذكر من خلاله حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وأكمل البيان، أنه تم اليوم افتتاح 3 مساجد جديدة بمراكز أبو المطامير والدلنجات ودمنهور بتكلفة 3 ملايين و300 ألف جنيه، هي: باغوص الشرقي، بهجت لاظ، ومسجد شنودة.

وقال مصدر بوزارة الأوقاف في تصريحاتلصحف محلية إنه تم تسمية المسجد باسم شنودة لأن القرية المتواجد بها تسمى قرية شنودة.

وأضاف المصدر: تم تسمية المسجد باسم شنودة ليس لمجرد إطلاق اسم شنودة عليه، ولكن تم تسمية المسجد على اسم القرية المتواجد بها، وحسب رغبة الأهالي تميزًا له.

نفذ أئمة المساجد في العديد من المساجد المصرية تعليمات وزارة الأوقاف بالصلاة على النبي محمد عليه الصلاة والسلام عقب صلاة الجمعة اليوم.

أتي ذلك بالتزامن مع دعوة وزارة الأوقاف، لأداء الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بالمساجد، بعد صلاة الجمعة.

وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية موضوع خطبة الجمعة اليوم الذي جاء تحت عنوان: «فضل الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم»، حيث تتناول الخطبة مسألة الصلاة على النبي وتناقش وتوضح للمصلين، فضل الصلاة عليه، وخاصة في يوم الجمعة، فضلا عن أن الوزارة أعلنت عن تخصيص بض دقائق اليوم سيتم خلالها الصلاة على النبي الكريم، في كل مساجد مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023