شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلومبيرج: السعودية تبحث بدء مشاريع بـ50 مليار دولار مع شركات تركية

كشف إردال إرين رئيس اتحاد المقاولين التركي  إن شركة الطاقة الحكومية السعودية أرامكو التقت مع عدد كبير من شركات التشييد والمقاولات التركية خلال الأسبوع الحالي لبحث سبل التعاون في تنفيذ مشروعات بقيمة 50 مليار دولار في المملكة العربية السعودية، في ظل تحسن العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بين البلدين .

وأضاف إرين حسب وكالة بلومبيرج للأنباء أن ممثلي أرامكو المملوكة للدولة التقوا مع مسؤولين في حوالي 80 شركة تركية خلال ورشة عمل أقيمت في العاصمة أنقرة خلال اليومين الماضيين، وطالبوا الشركات التركية بتقديم مؤهلاتها للمشاركة في تنفيذ مشروعات مقررة حتى نهاية 2025.

وتابع المسؤول التركي تصريحاته بالقول إن أرامكو ترغب في مشاركة أكبر عدد ممكن من الشركات التركية في مشروعاتها، التي تتضمن إقامة مصافي تكرير نفط وخطوط أنابيب ومبان إدارية وغيرها من مشروعات البنية التحتية التي تبلغ استثماراتها حوالي 50 مليار دولار.

وقال إرين إن أرامكو وهي ثالث أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية بعد آبل ومايكروسوفت الأمريكيتين، ستحدد قائمة بشركات المقاولات التركية التي يمكنها المشاركة في مناقصات المشروعات، مضيفا أن الجانبين سيلتقيان مجددا قريبا في المملكة العربية السعودية.

ويرى رئيس اتحاد المقاولين التركي أن هذا شريان حياة لشركات المقاولات التركية التي عانت بشدة وفقدت الكثير من الأعمال نتيجة الحرب بين روسيا وأوكرانيا… كما تراجعت المشروعات الاستثمارية المدعومة من الحكومة التركية وبخاصة بعد الزلزال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023