شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظة البحر الأحمر تعيد فتح شواطئ الغردقة بعد يومين من حادثة القرش

قررت محافظة البحر الأحمر، إعادة فتح شواطئ الغردقة عدا المنطقة التي وقعت فيها حادثة القرش، بعد يومين من قرار إغلاقها لإجراء أعمال المسح البحري.

وقال بيان صادر عن المحافظة، اليوم الأحد، إنه لم يتم أي تسجيل أي ملاحظات غير طبيعية خلال اليومين الماضيين على ممارسة الأنشطة البحرية، خاصة الشواطئ في نطاق الجونة شمالا وخليج سهل حشيش ومكادي جنوبا.

وأشار البيان إلى التوصية بعودة النشاط تدريجيا بداية من اليوم الأحد وذلك لجميع المناطق شمالا وجنوبا عدا منطقة الحادث وتحديدا منطقة شعاب الشيراتون ومنطقة الشيراتون القديمة وحتي منطقة سندباد.

وأكدت المحافظة استمرار إغلاق منطقة حادثة القرش بها، لمراجعة الإجراءات التنظيمية للمستخدمين في هذه المواقع، والتأكيد على اتباع معاير الأمن والسلامة لخدمة مرتادي النشاط والشواطئ في هذا النطاق.

وناشدت المحافظة مستخدمي الشواطئ ضرورة تنفيذ النشاط في حدود مناطق السباحة الآمنة وممارسة الأنشطة البحرية في المواقع المخصصة لكل نشاط سواء غوص أو سنوركلينج والالتزام بوقف الصيد.

وأدى هجوم لسمكة قرش الخميس إلى مقتل سائح روسي بقرية دريم بيتش في الغردقة، فيما قام الصيادين بالمنطقة إلى اصطياد القرش المهاجم قبل أن يتم وقف كافة النشاطات البحرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023