شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب عمال «كريازي» عن العمل بسبب نسبة الأرباح

دخل عمال شركة تصنيع الأجهزة المنزلية “كريازي” إضرابا عن العمل، أمس الأحد للمرة الثانية منذ بداية الشهر، بعدما كانوا بدأوه الأربعاء الماضي، احتجاجاً على عدم وفاء الإدارة بوعودها في صرف أرباح متساوية لكل العاملين.

وأصدر العمال بياناً، جددوا خلاله تمسّكهم بـ”المساواة بين العاملين في أرباح لا تقل عن شهر، وتعديل زيادة شهر يوليو لتكون ألف جنيه بدلاً من 500 جنيه، وصرف مكافأة نهاية خدمة في حال بلوغ سن المعاش أو الوفاة بالخدمة بحسب سنوات الخدمة بحد أدنى 5 سنوات خدمة، وتحديد نسبة من زيادة أسعار المنتج لصالح العاملين لتعديل الأجور تلقائياً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الجميع”.

كما طالبوا بتعديل احتساب العمل الإضافي وبدل الورديات، وعودة صرف منح الزواج والولادة المتوقفة، وتحديد موعد ثابت لصرف منح المناسبات، على أن تصدر الإدارة منشوراً بالموافقة على المطالب السابقة، يقوم بالتوقيع عليه كل من رئيس مجلس إدارة الشركة، وممثل النقابة، ومندوب من مكتب العمل.

وأكد العمال في ختام البيان، أنهم لن يعودوا إلى عملهم إلا بعد تحقيق مطالبهم.

وقد بدأ العمال إضرابهم، بعدما قررت الإدارة، الإثنين الماضي، صرف نصف شهر أرباحا لعمال الإنتاج، بينما صرفت لموظفي الإدارة شهرين وشهرين ونصف الشهر فقط من الأرباح، فاعترضوا على القرار وطالبوا بالمساواة.

بعدها أصدرت الإدارة القرار الرقم 30 بمنح العاملين، يوم الأربعاء الماضي، إجازة تحتسب من رصيد الاجازات السنوية، كما أوقفت حركة سيارات الشركة التي تقوم بتوصيل العمال من وإلى الشركة يومياً منذ الخميس 8 يونيو حتى إشعار آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023