شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمرو أديب: الانتخابات تقوم على المنافسة وتحمل العواقب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن بديهيات الانتخابات الرئاسية قائمة على وجود منافسة بين أطراف؛ الرئيس الحالي وأطراف أخرى تقرر ترشيح نفسها.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين: «لا يمكن أن أرشح نفسي أمام أحدًا وأقول فيه شعرًا، البديهي أن من يرشحون أنفسهم يهاجمون بعضهم، هل تلك بديهية غير واقعية؟».

ولفت إلى أن المرشح ينال من كل منافسيه حتى يفوز برئاسة الجمهورية، مضيفًا: «هذا أمر جلل ومنصب تاريخي مهم، ليه كل ما حد يرشح نفسه ألقى موجة تريقة وسخرية من الجانبين المعارضة والموالاة؟ لازم يا جماعة يكون في ناس ومنافسة وشيء حقيقي نشوفه ونتمسك به».

وأضاف أديب أن “المواطن المصري ليس أقل من التركي الذي نسبة مشاركته وصلت 90%”.

وتوجه برسالة إلى رجال الأعمال والسياسيين الأسبقين والصحفيين الذين يرون بأن الانتخابات «تمثيلية»، قائلًا: «ما تيجي يافندم تشرح نفسك ومش هتبقى تمثيلية أو مسرحية».

ونوه أن تلك الشخصيات تخشى الدخول في مخاطر، معقبًا: «العمل السياسي محفوف بالمخاطر خاصة في الدول الجديدة في الديمقراطية، طبعًا خطر، أنت مش رايح تعمل امتحان وظيفة، أنت داخل مسألة مهمة جدًا بها مخاطرة وضيق ومشكلات وارد يحصل، المسألة ليست بالسهولة وأمر الناس تتعب عشانه».

وأكمل: «دع 100 ألف رئيس يترشح، ويكون لك ناس وراك، تحدث حتى أراك، ونسمع ناس تقول رأيا مختلفًا، لأننا لظروف كثيرة لم نسمع كلامًا مختلفًا».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023