شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«السياحة»: العثور على جثتي بريطانيين بين ضحايا حريق يخت مرسى علم

كشف موقع المنصة عن العثور على جثتي سائحين بريطانيين من أصل ثلاثة سياح مفقودين جراء حريق شب في زورق (لنش) هوريكان سفاري بمنقطة الفنستون بمرسى علم، صباح الأحد بحسب مصدر مسؤول في مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر وأحد أطقم المركب “هوريكان”،

السياح الثلاثة الذين لقوا حتفهم قرروا قبل الحادث عدم الغوص، بينما كان الباقون يحضرون إفادة بالتعليمات على سطح الزورق عندما اندلع الحريق.

اندلع حريق في أحد اليخوت السياحية بمنطقة مرسى علم جنوبي محافظة البحر الأحمر ، الأحد، وتم إنقاذ 24 شخصًا وفقدان 3 آخرين.

من جهتها، أعلنت شركة سكوبا ترافل البريطانية للسياحة، الاثنين، أن البريطانيين الثلاثة الذين كانوا في عداد المفقودين إثر اندلاع حريق في قارب بالبحر الأحمر في مصر، الأحد، لقوا حتفهم.

وأضافت سكوبا ترافل، أنه “تم إنقاذ 12 سائحا آخرين كانوا في عطلة الغوص، و14 من أفراد طاقم زورق (هوريكان)، بعد نشوب الحريق يوم 11 يونيو”، حسب ما ذكرت رويترز.

وفي الوقت الذي لم يعلن فيه المستشار الإعلامي لمحافظة البحر الأحمر محمد مخلوف، عن العثور على جثث السائحين، أوضح أن كافة الاحتمالات تدور حول وجود الجثث داخل المركب.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنها على اتصال بالسلطات المحلية بخصوص الحادث، ولدعم مواطنيها المتضررين من الواقعة.

وبحسب محافظة البحر اﻷحمر، فقد غادر اللنش يوم 6 يونيو الجاري من مارينا بورتو غالب، وكان مقررا عودته الأحد، وتم إنقاذ السائحين وطاقم اللنش ونقلهم إلى شاطئ مرسى الشجرة. وجرى تحديد هوية الأشخاص المفقودين الثلاثة، وهم كريستين كونين، وستيفن هيل، وبول دارلينج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023