شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

يرفض الشعارات السياسية.. مفتي السعودية يدعو لتعظيم مناسك الحج

Saudi's Grand Mufti Sheikh Abdul Aziz al-Sheikh (C) leads prayer at the funeral on February 6, 2008, in Riyadh, of Saudi security attache to Chad Abdulrahman al-Zahrani's wife and daughter, who were killed during a rebel assault in the capital Ndjamena. Saudi Arabia closed its embassy in Ndjamena and evacuated its staff following the killings which occured when apparently a stray bomb hit the ambassador's residence on February 2. AFP PHOTO / HASSAN AMMAR / AFP PHOTO / HASSAN AMMAR

دعا مفتي السعودية، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، حجاج بيت الله الحرام، إلى تعظيم مناسك الحج والبعد عن الهتافات والشعارات السياسية.

جاء ذلك في كلمة بمناسبة موسم الحج، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وقال المفتي: “في هذه الأيام المباركة يتوافد حجاج بيت الله إلى البلد الأمين في ظل تسهيلات وخدمات جليلة، تقدمها السعودية هذه الدولة المباركة أدام الله عزها وتوفيقها” .

وأضاف: “وبهذه المناسبة نوصي حجاج بيت الله الحرام بأمور عدة”، منها إخلاص النية لله واتباع سنة نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، وأن ” يعظم الحاج حرمات الله في الحج”.

وتابع قائلا: “يدخل في حرمات الله وشعائره مناسك الحج، ومن تعظيمها أن يأتي بأركانها وواجباتها، وأن يتعاون الحاج مع الجهات المسؤولة بالحج في إنفاذ كل الأنظمة والخطط”.

وقال آل الشيخ: “ومن تعظيم حرمات الله أن يقبل الحاج على حجه ويبتعد عن كل ما يؤثر على حجه وطمأنينته، سواء كان ذلك من الخصام والمراء، أو من الهتافات والشعارات السياسية”.

وتتوجه أنظار العالم الإسلامي خلال أيام إلى مكة المكرمة حيث تبدأ مناسك الحج لموسم (1444 هجرية/ 2023 ميلادية)، ويعد الوقوف بعرفة أهم مظاهره وركنه الأكبر، وسط استعدادات غير مسبوقة من السعودية، وتقديرات رسمية بموسم حج “استثنائي ومميز وآمن”.

وسيكون الثلاثاء الموافق 27 يونيو الحالي هو يوم الوقوف بعرفة.

وفي فبراير الماضي، أعلن وزير الحج السعودي توفيق الربيعة، أن بلاده تتوقع استضافة أكثر من مليوني حاج خلال موسم حج 2023.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023