شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإعلام العبري: الرحلات الجوية الإسرائيلية لسيناء قد تتوقف

كشفت وسائل إعلام عبرية عن أزمة بين مصر والاحتلال تتعلق بخط الطيران المباشر بين تل أبيب وشرم الشيخ، حيث أوضح موقع “كيبا” الإخباري العبري، أنه قد تتوقف الرحلات الجوية المباشرة إلى سيناء.

وقال الإعلام العبري إنه بعد مرور عام على إطلاق خط الطيران المباشر بين إسرائيل وسيناء بهدف تعزيز السياحة الإسرائيلية هناك وتعزيز العلاقات مع مصر سيكون هناك محادثات داخل الحكومة الإسرائيلية بشأن استمرار تشغيل هذا الخط.

وقال مسؤول سياسي عبري الخميس، إن هناك نقاشا داخليا بوزارة الخارجية الأسبوع المقبل، بشأن استمرار الرحلات الجوية المباشرة إلى شرم الشيخ بجنوب سيناء. وخلال المناقشة، سيتم فحص جميع النتائج المختلفة لهذه الرحلات الجوية من وجهة نظر أمنية وسياسية.

وأوضح أنه تم التوصل إلى قرار توسيع الرحلات الجوية إلى مصر إلى شرم الشيخ قبل نحو عام ونصف، في عهد حكومة بنت – لابيد ، من قبل وفد إسرائيلي بقيادة جهاز الأمن العام وتوصل بالفعل إلى اتفاق مع مصر، وتم وضع الاتفاقية في نهاية عمل للموظفين بقيادة جهاز الأمن العام (SHI) بالتعاون مع قيادة الأمن القومي (NSL) وعوامل أخرى مع الحكومة المصرية، لصياغة مخطط أمني من شأنه أن يمكّن من تشغيل الخط الجديد من تل أبيب إلى سيناء.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023