شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الحج والعمرة: عدد الحجاج هذا العام وصل مليون و845 ألف

بدأ حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح الثلاثاء، بالتوجه إلى صعيد جبل عرفات الطاهر مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة. ( Ashraf Amra - وكالة الأناضول )

أعلن وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة أن عدد الحجاج على صعيد عرفات اليوم وصل لأكثر من 1.8 مليون حاج، وأن الوزارة توسعت في استخدام البطاقة الذكية لمساعدة الحجاج للوصول لمواقعهم ومعرفة الخدمات.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي في مشعر عرفات أن الحجاج وفدوا للمملكة من 150 دولة ليؤدوا مناسكهم بكل يسر وسهولة، حيث نجحت خطة تصعيد الحجاج إلى مشعر عرفات واكتمال وصولهم الساعة العاشرة صباحاً وتجاوزت نسبة الامتثال لخطط التفويج 98%.

وبين أن الوزارة تحرص على تلقي البلاغات والملاحظات التي يرصدها المراقبون في تقديم الخدمات، ولن تتوانى في تطبيق أي عقوبات على كل مقصر في تقديم الخدمات لحجاج بيت الله.

وقال إن هذا العام شهد استعداداً مبكراً وأنشأنا مركزاً لإدارة كل المهام والمشاريع بالتنسيق مع جميع القطاعات الحكومية، وتعاونت الوزارة مع الشركات المتخصصة في الخرائط لتوضح مواقع حملات الحج على الأنظمة الإلكترونية لتسهيل وصول الحجاج إلى مواقعهم وعدم فقدان أي حاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023