شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوء خدمات الحجاج المصريين.. تحقيق في وزارة السياحة ومطالب بتعويضات

تقدمت شركة رواف منى لخدمات الحجاج باعتذار رسمي إلى حجاج السياحة الذين أضيروا من بعض القصور في مخيمات الحج، مؤكدة حرصها علي التعويض العاجل والفوري لكل حاج أضير من هذا القصور.

وجاء ذلك في خطاب رسمي تلقته سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات بوزارة السياحة والآثار ورئيس بعثة الحج السياحي أمس، من زهير بن عبدالحميد سدايو الرئيس التنفيذي لشركة رواف مني لخدمات الحجاج وذلك علي خلفية بعض القصور من بعض مراكز خدمة الحجاج التابعة لشركة رواف مني التي تعاقدت معها غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بعد مناقصة عامة لخدمة حجاج الشركات هذا العام

وعبر زهير سدايو في خطابه عن شديد أسف شركة رواف لما حصل، مكررا الاعتذار إلى رئيسة بعثة الحج السياحي و أعضاء البعثة من وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

وشركة رواف منى تعاقدت معها وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية بموجب مناقصة طرحتها الوزارة، لتوفير المسكن والطعام ووسائل المواصلات في منى وعرفات للحجاج.

وعاشت شركات السياحة المصرية وحجاج السياحة، ساعات عصيبة بمشعر منى ومنها وجود 104 حجاج لم يجدوا أماكن لهم في التفويج “دون سكن” ، واقفين حاملين عناء ومشقة أخطاء سوء التنظيم التي تعاقدت على خدماتهم غرفة شركات السياحة مع أحد شركات الطوافة.

ومن جانبه حمّل مالك إحدى الشركات السياحية حمزة العنبي وزارة السياحة المسؤولية، قائلًا إن “التعاقد من البداية مع شركة واحدة قتل التنافس بين الشركات لتقديم أفضل الخدمات، والعقد كان لمده عام فقط، فالغرف السياحية مسؤولة عن هذه الكارثة”.

وأضاف أنه لا بد من تعويض الحجاج وسمعة الشركات السياحية “لن يتعاقد معانا حد بعد اللي حصل في موسم الحج السنة دي”.

ووصف العنبي الوضع في منى وعرفات “في البداية لم يتم توفير الوجبة المتفق عليها والتي هي عبارة عن أرز وفراخ أو لحمة، وتأخر وصول الصوفا بد، التي هي عبارة عن سرير وكنبة في ذات الوقت، والأماكن كانت ضيقة جدًا”.

يأتي ذلك في وقت بلغ عدد الحجاج في وفود الحج السياحي هذا العام 16 ألف و100حاج.

وفى إطار ذلك وجه وزير السياحة والآثار أحمد عيسى بفتح تحقيق عاجل في وجود بعض المشاكل في مخيمات حجاج السياحة بـ مشعر منى منها عدم تواجد أماكن لهم في التفويج، والوقوف على أسباب حدوثها والتأكيد على تلافيها خلال تنظيم رحلات الحج بالمواسم القادمة.

وشدد الوزير على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المشددة تجاه أي شركة سياحة يثبت تقصيرها في حقوق أي من الحجاج، كما سيتم مخاطبة وزارة الحج السعودية بمن يثبت تقصيره من مراكز خدمة الحجاج.

وطالب اتحاد الغرف السياحية أمس، من رؤساء تضامن شركات الحج والذي يضم 500 شركة، التقدم بكافة التفاصيل الخاصة بالقصور الذي حدث مع الحجاج بمشعري منى وعرفات من قبل شركة رواف منى.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023