شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النقل: وصول 15 عربة درجة ثالثة مكيفة جديدة قادمة من المجر

أعلن كامل الوزير، وزير النقل، عن وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية بإجمالي 15 عربة درجة ثالثة مكيفة إلى ميناء الإسكندرية، قادمة من المجر.
ليصل إجمالي ما تم الانتهاء من توريده منذ بداية توقيع الصفقة مع التحالف الروسي المجري إلى عدد 785 عربة (499 عربة تهوية ديناميكية + عدد 286 عربة درجة ثالثة مكيفة)، على أن يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات من المجر على دفعات وفقا للجدول الزمني المحدد.
واضاف الوزير أن الصفقة تساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل حيث أن العربات الجديدة التي تصل يتم دخولها الخدمة تباعا إلى جدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب.
تأتي الصفقة في إطار الاتفاق المُبرم بين وزارة النقل وشركة جانز مافاج المجرية لتصنيع وتوريد باقي العربات المتبقية من اجمالي صفقة الـ 1300 عرية سكة حديد جديدة بالاضافة الى قيام الشركة المجرية بتوريد عدد 50 عربة بوفية جديدة ستعمل على القطارات الروسية الدرجة الثالثة المكيفة ليصل إجمالي العربات الى 1350عربة والتي تعتبر الصفقة الأضخم فى تاريخ الهيئة ليتم استكمال ما تبقى من الصفقة من خلال الجانب المجرى.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023