شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| روسيا تقبض على مواطن مصري أهان القرآن

أعلنت السلطات الروسية القبض على المواطن المصري سعيد أبو مصطفى الذي قام بحرق القرآن وإهانته في مقطع فيديو مسجل بعد واقعة قيام شخص عراقي في السويد بهذا الفعل.

وأعلن حاكم مقاطعة أوليانوفسك الروسية، أليكسي روسكيخ، عن توقيف المواطن المصري بعد قيامه بتدنيس القرآن علنيا، الذي قام بعد ذلك كما يقال بإحراقه.

وكتب الحاكم على “تلجرام”: “تداول على الانترنت مقطع فيديو، لقيام مواطن أجنبي بتدنيس القرآن، الكتاب المقدس للمسلمين. وحسب المعلومات الأولية، كان منفذ الاستفزاز في مدينة أوليانوفسك”.

وأضاف: “تتعامل أجهزتنا الأمنية الآن مع هذا الحادث”.

وأكد أن “هذه جريمة ضدنا جميعا. والإرهاب لا توجد له قومية أو ديانة”، مؤكدا على “احترام مشاعر المؤمنين”.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو تداوله النشطاء لمواطن مصري يدعى سعيد أبو مصطفى وهو يستهزئ بالخالق والرسول ويسكب الخمر على القرآن الكريم ويصفه بعبارات بذيئة.

ووثق الفيديو ظهور المواطن المصري على أحد الجسور في روسيا في وقت متأخر من الليل حاملاً في يده نسخة من القرآن الكريم، وهو يفتحه على سورة المؤمنون.

وخلال استعراضه للفيديو أكد أن اسمه سعيد أبو مصطفى، وأنه يقوم بفعل ذلك تضامناً مع سلوان موميكا، الذي وصفه بالبطل، ومطلقاً على القرآن وصف كتاب داعش.

وكان قد أقدم العراقي سلوان موميكا المقيم في السويد على حرق المصحف الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل والغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في أول أيام عيد الأضحى.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023