شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: تطوير علاقتنا مع مصر سيعزز طاقتنا الاقتصادية

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان إن تطوير علاقات تركيا مع مصر “سيعزز من طاقاتنا الاقتصادية، وسأقوم بزيارة إلى ليبيا وربما تكون هناك جولة تشمل بعض دول شمال أفريقيا”.

جاء ذلك في تصريحات للصحفيين على متن الطائرة خلال عودة أردوغان من جولة شملت السعودية وقطر والإمارات وشمال قبرص التركية، وفقا لوكالة الأناضول التركية للأنباء.

ولفت الرئيس التركي إلى أنه لمس من قادة دول الخليج التي زارها ترحيبا بإعلان تركيا ومصر رفع علاقاتهما الدبلوماسية إلى مستوى السفراء مؤخرا.

وقال: “في لقاءاتي الخاصة مع القادة خلال زيارتي لدول الخليج، لمست أن الخطوة التي اتخذناها بشأن مصر (رفع العلاقات الدبلوماسية) جعلتهم سعداء حقا. وجميعهم شكرونا بشأن الخطوة”.

وبين أن الوزراء ورجال الأعمال يطورون العلاقات مع مصر، مؤكدا أن علاقات تركيا مع مصر ستتطور بشكل مختلف للغاية.

وأضاف أنه سيعقد لقاء مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في أنقرة أواخر يوليو الجاري، وإنه سيزور ليبيا قريبا، وتابع : “سنعقد لقاءنا الأول مع نتنياهو وأتمنى أن تكون هذه الخطوة بداية لمرحلة أفضل بكثير في العلاقات التركية الإسرائيلية”.

وفي رده على سؤال حول تناول وسائل الإعلام العبرية الزيارة المرتقبة لنتنياهو إلى أنقرة، ومسألة نقل الغاز الإسرائيلي من البحر المتوسط إلى أوروبا عبر تركيا، قال: “المشروع الأكثر صحة هو نقل الغاز الطبيعي إلى أوروبا عبر تركيا”.

وتابع في ذات السياق: “لأن تكاليف شحن الغاز الطبيعي من البحر المتوسط إلى أوروبا مرتفعة للغاية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023