شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول زيارة منذ 10 سنوات.. وزير التجارة المصري يصل أنقرة ويلتقي بنظيره التركي

بدأ وزير التجارة والصناعة المصري، المهندس أحمد سمير، زيارة إلى العاصمة التركية أنقرة تستمر حتى 3 أغسطس الجاري، في أول زيارة لوزير التجارة والصناعة المصري لدولة تركيا منذ 10 سنوات.
وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان إن الزيارة تستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مجالات الصناعة والتجارة والاستثمار.

وأكد الوزير المصري أن زيارته لأنقرة تعكس تطلع الدولة المصرية لتنمية وتطوير علاقات التعاون المشترك مع دولة تركيا في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، وبما يصب في مصلحة الشعبين المصري والتركي واقتصادي البلدين على حدٍ سواء، لا سيما وأن الفترة الحالية تشهد زخمًا غير مسبوق فيما يتعلق بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين وكذا الاستثمارات التركية بالسوق المصري”.

واتفق وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير ونظيره التركي عمر بولاط على خارطة طريق لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مع استهداف زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة مقابل 10 مليارات دولار حالياً.

وحسب شبكة بلومبيرج فقد قرر الوزيران بحث إمكانية استخدام العملات المحلية في التجارة الثنائية في الفترة المقبلة، مع عقد اجتماع في إطار آلية المشاورات التجارية، خلال زيارة الوزير التركي عمر بولاط لمصر في الفترة المقبلة بدعوة من نظيره المصري.

أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري الذي يقوم حالياً بزيارة إلى تركيا في أول زيارة متبادلة بين وزراء تجارة البلدين في السنوات العشر الماضية، قال في بيان اليوم الثلاثاء إن الجانبان اتفقا على عقد اجتماع اللجنة المشتركة في المستقبل القريب لتوسيع تغطية اتفاقية التجارة الحرة القائمة بين البلدين.

أشار بيان الوزارة المصرية إلى أن حجم الاستثمارات التركية بالسوق المصري حاليا يبلغ 2 مليار دولار، وتبلغ قيمة المشروعات التي ينفذها المقاولون الأتراك في مصر نحو 1.2 مليار دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023