شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة النقل تصدر بيانا حول تصريحات الوزير بشأن إحالة مواطنين للنيابة العسكرية

أصدرت وزارة النقل بيانا صحفيا لتوضيح تصريحات الوزير كامل الوزير حول تسليم من يلقي القمامة على الطريق الدائري للنيابة العسكرية.

وأشارت الوزارة إلى أنه خلال زيارة وزير النقل الفريق كامل الوزير الأخيرة يوم الثلاثاء الماضي لمواقع العمل بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى تلاحظ انتشار مخلفات هدم المباني على جانبي الطريق في الأماكن التي تم الانتهاء من تطويرها.

وأوضحت الوزارة أن تصريحات الوزير كانت تتعلق بمخالفات البناء التي يتم إلقائها على الطريق، مضيفة «لو كانت قمامة فهذا سلوك سلبي أيضا ويخالف طموح المصريين في المحافظة على طرق بلدهم المختلفة».

وذكرت وزارة النقل أن الهيئة العامة للطرق والكباري تعاقدت مع شركات متخصصة لرفع القمامة والمخلفات الغير صلبة يومياً، ولكن هذه المخلفات التي تم رصدها على الطريق الدائري هي مخلفات هدم مباني صلبة تتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر ووقوع الحوادث وازهاق الأرواح.

وكان قد وجه وزير النقل كل من رئيس وقيادات الهيئة العامة للطرق والكباري بتفعيل مأمور الضبط المخول له الضبطية القانونية بالقبض على المخالفين ممن يقومون بإلقاء المخلفات على الطريق الدائري وتسليمهم للنيابة المختصة من أجل القضاء على هذه الظاهرة.

وناشدت وزارة النقل المواطنين بضرورة المشاركة معها في التوعية من هذا السلوك السلبي الخطير الذي يتسبب في تعريض حياة المواطنين للخطر ووقوع الحوادث وازهاق الأرواح وضرورة الابلاغ الفوري عن أي سيارة نقل تقوم بإلقاء مخلفات هدم المباني على الطرق المختلفة ومنها الطريق الدائري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023