شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن موعد انتخابات الرئاسة قريبا

 

أكد المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة العليا للانتخابات أن الإعلان عن موعد الانتخابات الرئاسية سيكون قريبا.

وأشار حمزة خلال تصريحات متلفزة، اليوم الثلاثاء، إلى أن الانتخابات ستجري خلال مدة الإشراف القضائي.
وتنتهي مدة الإشراف القضائى “المحددة بـ10 سنوات فى الدستور والتى تجعل الإشراف القضائى من أعضاء الجهات والهيئات القضائية كاملاً»، في 17 يناير 2024.

 

يشار إلى أن المستشار وليد حسن سيد حمزة، عُين رئيساً للهيئة الوطنية للانتخابات، بموجب قرار جمهوري صادر في 20 يونيو الماضي، في إطار إعادة تشكيل “الهيئة الوطنية للانتخابات”، وذلك قبيل بدء إجراءات الانتخابات الرئاسية المقررة في نهاية العام الحالي.

ويلقب المستشار وليد حمزة بـ”مهندس الانتخابات الرئاسية عام 2014″، وهي أول انتخابات خاضها السيسي، وأُجريت في وقت عصيب، بعد عام من الانقلاب العسكري على أول رئيس مدني منتخب في يوليو 2013.

وعُين حمزة في فبراير 2014 رئيساً للجهاز الفني للأمانة العامة للجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الرئاسية وقتها، الذي تولى الإشراف وتنفيذ قرارات اللجنة في شأن الانتخابات الرئاسية بكل مراحلها، بداية من فتح باب الترشيح، وبحث توافر الشروط في مرشحي الرئاسة، وحتى إعلان النتيجة النهائية للانتخابات.

 

من جانبها وقعت الهيئة العليا للانتخابات بروتوكول تعاون مع البريد المصري، يهدف إلى تنظيم وتسهيل عمليات نقل المواد والمستلزمات اللازمة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشار إلى أنه سيتم توقيع بروتوكولات تعاون مع جهات أخرى بالدولة بهدف الاستفادة من إمكانياتهم لخدمة العملية الانتخابية.

 

وعقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، صباح اليوم، اجتماعا في إطار عملها لاستكمال الاستعدادات اللوجيستية اللازمة والترتيبات الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

واستعرضت الهيئة نماذج المحررات الخاصة بجميع محاضر إجراءات العملية الانتخابية وكشوفها، منذ بداية الاقتراع وحتى نهايته، وتسلسل الإجراءات الخاصة بكل منها، سواء المحاضر داخل لجان الاقتراع الفرعية أو العامة، وكذا بداخل الهيئة العليا للانتخابات.

وناقشت الهيئة خلال اجتماعها مسألة الحبر الفسفوري، الذي سيستخدم خلال العملية الانتخابية، من حيث الكميات المطلوب توفيرها، وأهم المواصفات الفنية الواجب توفرها، باعتباره من بين الضمانات المتعددة لسلامة عملية الاقتراع.


ويترقب المصريون أسماء مرشحي الرئاسة القادمة، وسط  تكنهات بترشح السيسي لمدة ثالثة، وإعلان عدد من الشخصيات عزمهم الترشح للانتخابات الرئاسية، ويعد أبرزهم حتى اللحظة أحمد الطنطاوي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023