شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة البترول: نخطط لحفر 35 بئرا للغاز الطبيعي بحلول 2025

قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، الثلاثاء، إن مصر تعتزم حفر 35 بئرا للغاز الطبيعي بحلول نهاية العام المالي 2024/ 2025 المنتهي في يونيو/2025.

وذكر الملا في بيان صادر عن رئاسة الوزراء المصرية عقب لقاء مع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، أن الـ 35 بئرا التي سيتم حفرها، تتجاوز استثماراتها 1.5 مليار دولار، وتهدف لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات.

ويعد رقم الحفر جزءا من خطة لحفر 45 بئرا للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط والدلتا، باستثمارات إجمالية 1.9 مليار دولار، شملت حفر 10 آبار تم الانتهاء منها خلال العام المالي 2022/ 2023.

وقال الملا في البيان، إن حفر الآبار العشر أسفر عن تحقيق عدد من الاكتشافات، “أهمها كشف نرجس بالبحر المتوسط باحتياطيات 2.5 تريليون قدم مكعب غاز”.

وزاد: “جاري تقييم نتائج المزايدة العالمية للبحث عن الغاز الطبيعي في 12 منطقة برية وبحرية بالبحر المتوسط والدلتا، عقب إغلاقها في نهاية يوليو/ تموز الماضي”.

واعتبر أن خطة بلاده للفترة المقبلة، تتمثل في الإسراع بتنمية الاكتشافات المتحققة ووضعها على خريطة الإنتاج، “مع ضرورة ترشيد الاستهلاك وتحسين كفاءة استخدام الطاقة وسرعة التحول للطاقة الجديدة والمتجددة”.

وقبل نحو 6 سنوات، وصلت مصر إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي في الغاز الطبيعي بينما يبلغ إنتاجها الحالي قرابة 65 مليار متر مكعب، واستهلاكها نحو 60 مليار متر مكعب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023