شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الناشطة فجر العادلي تعلن الإضراب عن الطعام احتجاجا على تمديد حبس والدها

أعلنت الناشطة السياسية «فجر العادلي» دخولها اليوم الثاني في الإضراب عن الطعام، احتجاجا على تمديد حبس والدها 15 يوما دون دليل إدانة ضده.

وكانت العادلي قد دونت، عبر حسابها على موقع “إكس”، قائلة: “إعلان بدء إضراب عن الطعام. يوم الثلاثاء تم تمديد حبس والدي لمدة 15 يوماً، بدون وجود دليل إدانة ضده، وقد سبق أن أعلنا قبل 48 ساعة عن نيتنا الدخول في إضراب عن الطعام، ونعلن عنه من أمام السفارة، نجد أنفسنا مضطرين لفعل ذلك من أجل والدي المُحتَجز بدون وجه حق”.

تجدر الإشارة إلى أن نيابة أمن الدولة قررت، أول من أمس الثلاثاء، تجديد حبس الكيميائي علاء الدين سعد محمد العادلي مدة 15 يوماً على ذمة القضية رقم 716 لسنة 2023 حصر أمن دولة، حيث يواجه اتهامات بالانضمام إلى جماعة محظورة ونشر أخبار كاذبة. وقد تمكن علاء الدين سعد خلال جلسة النظر في قضيته من التحدث مع محاميه، وذلك لأول مرة منذ بدء احتجازه. وجرى التحقيق عبر شاشة “أونلاين”. وخلال الجلسة، سأل العدلي عن سبب اعتقاله، لكنه لم يتلق إجابة مقنعة من المسؤولين.

وتقيم فجر العادلي في ألمانيا، وتشارك بنشاط في فعاليات تدعو إلى التغيير والإصلاح في مصر. وقد قاطعت مؤتمراً في عام 2015 حضره عبد الفتاح السيسي مع المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل في برلين، ووجهت اتهامات للسيسي  بـ”نقض الديمقراطية”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023