شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيسبوك يحذف صفحة قناة «مكملين» دون سابق إنذار

لوجو قناة مكملين

قام موقع فيسبوك صباح اليوم بحذف الصفحة الرسمية لقناة مكملين من على الموقع دون سابق إنذار، حيث نددت القناة في بيان رسمي بتلك الإجراءات.

وقالت قناة مكملين في بيانها: “فوجئت قناة مكملين في وقت مبكر من صباح السبت 2 سبتمبر 2023م بحذف صفحة القناة في فيسبوك دون سابق إنذار، فيما يبدو استهدافا متعمدا لمنع القناة من تأدية رسالتها الإعلامية”.

وأضافت القناة:”إن هذا الحذف المفاجئ وغير المبرر لصفحة القناة البالغ عدد متابيعها أكثر من 1.5 مليون متابع ليس الأول، إذ قام فيسبوك بنفس الخطوة قبل 6 أشهر وحذف صفحة القناة السابقة البالغ عدد متابعيها4.6 مليون متابع”.

وأوضحت القناة أن هذه الخطوات المتكررة والترصد المتعمد «تعد انتهاكًا صارخًا لحقوق المستخدمين، وتهديدًا واضحا لحرية الرأي والتعبير، ويؤكد للجميع تعمد جهات داخل إدارة فيسبوك التدخل في المحتوى الإعلامي الصحفي عبر تقييده وحظره بدعوى مخالفة المعايير، رغم الامتثال الكامل من طرف القناة بمعايير وضوابط فيسبوك».

وأشارت القناة أنها قد واجهت عقبات مختلفة منذ انطلاقتها تنوعت بين الضغوط الإلكترونية والترصد الأمني والسياسي والتضييق عليها وعلى العاملين بها، لكن كل ذلك لم يمنعها من أداء رسالتها.

ونشرت القناة رابط صفحتها الجديدة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مؤكدة أنها ستكمل مسيرتها الإعلامية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023