شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تعزي المغرب في ضحايا الزلزال

أعربت مصر، السبت، عن تعازيها للمغرب في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من المدن مساء الجمعة وتسبب في 632 وفاة وفق حصيلة أولية.

وذكرت الخارجية المصرية في بيان أن “مصر أعربت عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة”.

وأعلنت السلطات في حصيلة أولية أن الزلزال “تسبب في وفاة 296 شخصا ومئات المصابين”.

وأضاف البيان: “أكدت مصر على تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومةً وشعباً، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم”.

وقال ناصر جابور، رئيس قسم بالمعهد الوطني للجيوفيزياء، لوكالة أنباء المغرب الرسمية إنها “المرة الأولى منذ قرن التي يسجل فيها المركز هزة أرضية عنيفة بهذا الشكل بالمغرب”.

وأبدت القاهرة “مواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين”.

وضرب زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر مركزه منطقة الحوز (شمال)، عدة مدن مثل العاصمة الرباط والدار البيضاء (كبرى مدن البلاد) ومكناس وفاس ومراكش (شمال)، وأغادير وتارودانت (وسط)، وفق المعهد الوطني للجيوفيزياء (حكومي).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023