شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النيابة تجدد حبس فتيات «جروب مطبخنا»

ALEXANDRIA, EGYPT - DECEMBER 7: The 14 Egyptian women who were sentenced to 11-year jail terms for taking part in pro-Morsi protest last month, are seen during their appeal hearing in a courtroom on December 7, 2013 in Alexandria, Egypt. Fourteen women, most of whom are in their early 20s, have been sentenced to 11 years in prison each for "blocking roads" and "belonging a banned organization" the latter charge a reference to the Muslim Brotherhood, the group from which Morsi hails. (Photo by Ibrahim Ramadan/Anadolu Agency/Getty Images)

قررت نيابة أمن الدولة العليا تجديد حبس فتيات «جروب مطبخنا» 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكانت وجهت إليهم اتهامات بإعدادهن طعاما للمعتقلين السياسيين في السجون وإرساله إليهم.

 

وجاء التجديد في ظل غياب فتيات أخريات عن الحضور دون إعلان السبب.

وتزامن التجديد مع ظهور فتاتين أخريين في مقر نيابة أمن الدولة صباح اليوم كانتا قد قبض عليهن مؤخرا، وتم حبسهن في القضية اليوم.

 

وصرحت هيئة الدفاع عنهن بأن الفتاتين اللتين ظهرتا اليوم، عرضتا مع عدد من الفتيات أمام النيابة وتم حبسهن جميعا على ذمة القضية، في ظل غياب عدد من الفتيات كن محبوسات بالفعل على ذمة القضية دون الإخطار بسبب المنع، وفق «العربي الجديد».

وأضافت هيئة الدفاع أنها لم تتمكن من حصر أعداد الفتيات في هذه القضية نظرا للقبض كل عدة أيام على فتيات جدد وضمهن إلى القضية.

 

وتمنع السلطات المحامين من الاطلاع على محضر التحريات الأمنية في القضية ومعرفة قائمة المتهمات فيها، ولا معرفة الأدلة المزعومة فيه، ولا طبيعتها، وأن كل ما أخطروا به أمام جهات التحقيق هو توجيه اتهام لهن بتمويل جماعات محظورة وجمع وتلقي التبرعات خارج إطار القانون، وإعداد طعام للمعتقلين السياسيين مما يعد دعما لهم.

كما أنه كل مرة يتقدمون بطلب للاطلاع كان يقابل بالمنع والرفض بالمخالفة للقانون.

كانت قوات لاأمن قد قبضت على مجموعة من الفتيات ممن لهن أقرباء معتقلون سياسيون، فكرن بمبادرة وقررن جمع أموال من بعضهن البعض لإعداد طعام للمعتقلين في السجون وإرساله إليهم.

واعتمدت نيابة أمن الدولة العليا على تحريات أمنية رأت أن ما فعلته الفتيات هو نوع من “جمع التبرعات والتمويل لعناصر وجماعات محظورة”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023