شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحمد الطنطاوي يعـلـن تعليق عــمـل حمــلــتــه الانتخابية مؤقتا

أعلن المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة أحمد الطنطاوي تعليق حملته الانتخابية مؤقتا لمدة 48 ساعة بسبب المضايقات الأمنية المتزايدة صد حملته.

وقال الطنطاوي:”اتعـمــل توكيلين لـنـا فــي ظـل مماطلـة السلطات المختصة بالسـمـاح في عمـل أي توكيلات ومنع أمني وحصار لحملتنا”.

وأضاف الطنطاوي:”ذهبنا للهيئة الوطنية للانتخابات لتقديم طلبات واحتجاجات حول ما حدث لحملتنا فأرسلوا لنا أحد الموظفين في الشارع ليتسلم الطلبات”.

ورصدت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ارتفاع عدد المقبوض عليهم من حملة المرشح الرئاسي المحتمل، والبرلماني السابق، أحمد الطنطاوي، إلى 73 متطوعاً على الأقل، بينهم أربعة محامين.

وقالت إنه “ألقي القبض عليهم ضمن الهجمة الأمنية التي يقودها قطاع الأمن الوطني بمباركة نيابة أمن الدولة العليا ضد المتطوعين في حملة المرشح الرئاسي المحتمل والنائب السابق أحمد الطنطاوي، خلال الأسابيع الماضية”.

وكشفت “المبادرة”، الثلاثاء “تعرض بعض هؤلاء المتطوعين للاعتقال من منازلهم أو أماكن عملهم أو في طريقهم للقاء المرشح، بينما تلقى البعض الآخر استدعاءات للحضور لفرع الأمن الوطني الأقرب لمحل سكنهم حيث ألقي القبض عليهم”. وأضافت أنه “بعد إخفاء المعتقلين عدة أيام في أماكن احتجاز غير معلومة، قام الأمن الوطني بترحيلهم إلى القاهرة، ثم عرضهم تباعاً أمام نيابة أمن الدولة العليا التي اتهمتهم بالانضمام إلى جماعة إثارية ونشر أخبار كاذبة، وأمرت بحبسهم جميعاً”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023