شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«يمامة وزهران وعمر» يحصلون على تزكية البرلمان للترشح بانتخابات الرئاسة

حصل عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على 20 تزكية من أعضاء مجلس النواب، لترشحه الانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وبذلك يكون استوفى أولى خطوات الترشح.

كما حصل فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على تزكية 20 نائبا من أعضاء مجلس النواب، لتزكيته لخوض الانتخابات، وبذلك يكون استوفى أولى خطوات الترشح.

ووقع 44 نائبا من أعضاء مجلس النواب على نماذج تزكية للمرشح المحتمل حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، من أجل ترشحه في الانتخابات.

وفي سياق متصل طالب المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة أحمد الطنطاوي أنصاره بداخل مصر وخارجها بالتوافد على مكاتب الشهر العقاري بداية من اليوم و«النضال» لانتزاع حقوقهم وعمل توكيلات انتخابية له، بعد ساعات من إعلان الوطنية للانتخابات عدم وجود موانع بالتوكيلات.

قال الطنطاوي في بيان مصور :”أيها الشعب المصري العظيم، السيد في الوطن السيد، يا كل مؤمنة ومؤمن بالتغيير السلمي الآمن عبر صناديق الانتخابات، طريقًا لبناء دولة القانون والمؤسسات، وطنًا للعدل والكفاية والكرامة، أدعوكم للذهاب غدًا إلى مكاتب الشهر العقاري والسفارات والقنصليات وتحرير توكيلات لترشحي لإنتخابات رئاسة الجمهورية.. وسأكون بينكم من الصباح وعلي مدار الساعة في المحافظات”.
وأضاف:”وأرجوكم أن تتمسكوا بالأمل رغم كل ألم، وأن تناضلوا حتى ننتزع أبسط وأهم حقوقنا فى بناء حاضرنا وصنع مستقبلنا، وأطالب كل مؤسسات الدولة، وأحملها مسئوليتها، بالحفاظ على المسار السياسي مفتوحًا وحقيقيًا.. صونًا للدستور، واحترامًا للمواطنين، وحفاظًا على الوطن”.
ونفت الهيئة الوطنية للانتخابات في بيان لها ما وصفته بالشائعات والأكاذيب والتطاول غير المقبول على عملها في الإشراف على الانتخابات الرئاسية، قائلة: «لا توجد مخالفات أو محاباة أو مضايقات بشأن الحصول على التوكيلات».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023