شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن قصفا جويا عنيفا على قطاع غزة

Palestinians inspect damages in the aftermath of Israeli strikes, following a Hamas surprise attack, at Beach refugee camp, in Gaza City, October 9, 2023. REUTERS/Mohammed Salem

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني، الاثنين، وقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف منزلا بمخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: “طيران الاحتلال يستهدف منزل عائلة أبو اشكيان وسط مخيم جباليا – منطقة الترنس – شمال القطاع، ما أدى إلى ارتقاء عدد كبير من الشهداء والمصابين”.

ولم يصدر على الفور تعقيب من وزارة الصحة حول أعداد الشهداء والجرحى جراء هذا الاستهداف، فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة منذ السبت.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي؛ “ردا على اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته”، ولا سيما المسجد الأقصى.

وصباح الاثنين، أعلنت وزارة الصحة بغزة استشهاد 493 فلسطينيا وإصابة 2751 آخرين، فيما أفادت وسائل إعلام عبرية أن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى ألف والمصابين إلى 2315 والأسرى إلى أكثر من 150 لدى الفصائل الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023