شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تندد بقصف مستشفى في غزة

أدانت مصر «بأشد العبارات»، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، قصف الاحتلال للمستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا.

وطالبت مصر دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.

قال متحدث وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، الثلاثاء، إن “ما يزيد على 500 شهيد” سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف المستشفى الأهلي العربي “المعمداني”.

وقال القدرة إن “ما يزيد عن 500 فلسطيني قتلوا خلال قصف إسرائيلي استهدف محيط المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في غزة”.

وإن آلاف الفلسطينيين النازحين يوجدون في ساحات ومحيط المستشفى الذي تعرض للقصف.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن “طائرات الاحتلال شنت غارة على المستشفى الكائن بحي الزيتون بغزة أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن”.

ووفق الوكالة “أظهرت مقاطع فيديو، مركبات الإسعاف وهي تنقل الشهداء والمصابين، بالإضافة إلى اندلاع حريق جراء القصف”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023