شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تطالب الاحتلال بنشر تصوير قصف المستشفى المعمداني وصور الأقمار الصناعية

طالبت وزارة الخارجية الروسية الاحتلال الإسرائيلي بنشر أدلة براءة قواته من الضربة الصاروخية لمستشفى المعمداني في قطاع غزة أمس الثلاثاء، واعتبرته جريمة، وتجردا من الإنسانية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تصريح : “نعتبر الهجوم على المستشفى عملا إجراميا وتجردا كاملا من الإنسانية”.

ودعت زاخاروفا، السلطات الإسرائيلية لإثبات براءة جيشها من قصف المشفى المتعمد، بنشر بيانات الأقمار الصناعية وتصوير يثبت براءة الاحتلال وعدم ضلوعها بهذه الجريمة.

وتابعت: “يبدو أن التكتيكات الغربية تتحذ نفس الميول والمسار، لإقناع العالم بأنهم ليسوا الوحوش التي يتم تشبيههم بها، وأنهم يأبهون بحياة الناس ويحزنون ويشفقون عليهم، لكن دون جلد الجاني وتوضيح هويته، واستغلال هذه النقطة لإدانة الجهة التي يرونها مناسبة”.

وأضافت أن الوضع في الشرق الأوسط يتطور بشكل كبير ويكتسب زخما هائلا، مشيرة إلى أن جل هذه التطورات تحصل بتوجيه من الولايات المتحدة وبريطانيا.

ولفتت إلى أن أعداد الضحايا في الشرق الأوسط في ظل التطورات الأخيرة والتصعيد كبيرة جدا وهي في ارتفاع مستمر، مشيرة إلى أن التصعيد تجاوز حدود المنطقة وتحول إلى كارثة عالمية.

وربطت زاخاروفا بين موقف الغرب تجاه قصف مستشفى “المعمداني”، وبيان رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين حول كارثة هيروشيما، وقالت: “هذا الوضع يذكرنا بهيروشيما وناغازاكي، حيث كان المفهوم السائد خلال السنوات الأخيرة هو أن القنابل سقطت على هيروشيما وناغازاكي من تلقاء نفسها، وفي وقت لاحق عندما تألقم الناس مع هذه الفكرة تم إيهام الرأي العام العالمي بأن الاتحاد السوفيتي كان المسؤول عن تلك الكارثة النووية، وهو الأمر الذي روجت له فون دير لاين في أحد خطاباتها”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023