شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شاهد| الأمم المتحدة تقيم أول «مخيم للنازحين» خارج المدارس جنوبي غزة

أقامت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الخميس، مخيما جنوبي قطاع غزة لإيواء النازحين جراء القصف الإسرائيلي،.

ونزح حوالي مليون فلسطيني (من أصل نحو 2.3 مليون نسمة) من منازلهم، لاسيما شمالي غزة؛ تحت وطأة غارات جوية إسرائيلية متواصلة منذ 7 أكتوبر الجاري

وأفادت وكالة الاناضول في جنوبي غزة بأن المخيم يقع في جنوب مدنية خانيونس، ويضم نحو 60 خيمة أقامتها “الأونروا” على أرض خاصة بها.

وأوضح أن هذا هو “المخيم الأول من نوعه في غزة”، ويقطنه نازحون من كافة مناطق القطاع.

فيما قال المتحدث باسم “أونروا” في غزة عدنان أبو حسنة إن المخيم الجديد للنازحين في خانيونس يأتي في ظل تزايد أعداد النازحين وتكدسهم في المدارس التي تحولت إلى مراكز إيواء.

وأوضح أنه يوجد أكثر من مليون نازح فلسطيني في مختلف أنحاء القطاع، نصفهم في مدارس “الأونروا”.

أبو حسنة أضاف أن “الأونروا” تقدم للنازحين المياه الصالحة للشرب والطعام والفراش، إلا أن هذه الإمدادات قاربت على النفاد، ووصف الأوضاع الإنسانية في غزة بأنها “خطيرة وكارثية.​​​​”​

ولليوم الثالث عشر على التوالي، يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في شن غارات على غزة قتلت 3785 فلسطينيا، بينهم 1524 طفلا و1000 سيدة، وأصابت 12493، منهم 3983 طفلا و3300 سيدة، كما يقطع جيش الاحتلال الإسرائيلي إمدادات الماء والغذاء والأدوية والكهرباء عن القطاع، الذي يسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وفي المقابل، قتلت “حماس” ما يزيد عن 1400 مستوطن وأصابت 4629، بحسب مصادر رسمية إسرائيلية. كما أسرت ما بين 200 و250، بينهم عسكريون برتب مرتفعة، ترغب في مبادلتهم مع أكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023