شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القسام تفرج عن أسيرتين «إسرائيليتين» لدواع إنسانية

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، مساء الاثنين، إفراجها عن محتجزتين إسرائيليتين “لدواع إنسانية ومرضية قاهرة”.

وقالت “القسام” في بيان لها: “قمنا عبر وساطة مصرية وقطرية بإطلاق سراح المحتجزتين نوريت يتسحاك ويوخفد ليفشيتز، علما بأن العدو رفض منذ الجمعة الماضية قبول استلامهما”.

وأضاف البيان: “قررنا الإفراج عنهما لدواع إنسانية ومرضية قاهرة، رغم ارتكاب الاحتلال لأكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الوسطاء على الالتزام بها خلال اليوم لإتمام عملية التسليم”.

وأوضح بيان “القسام” أن “العدو ما يزال يهمل ملف أسراه”، على حد قوله.

من جانبه، قال مكتب رئيس وزراء الاحتـلال بنيامين نتنياهو في بيان: “تم اليوم (الاثنين) إطلاق سراح نوريت (79 عاماً) ويوخفد (85 عاما) من أيدي منظمة حماس”.

وذكر المكتب: “تم اختطاف الاثنتان خلال الهجوم القاتل الذي وقع يوم السبت (7 أكتوبر الجاري) من منزليهما في كيبوتس نير عوز بمنطقة غلاف غزة”.

وتابع: “بعد تسليمهما إلى قوات الجيش الإسرائيلي، تشقان طريقهما في هذا الوقت إلى مركز طبي في إسرائيل تم تنظيمه وإعداده خصيصا لاستقبالهما. وسيكون أفراد عائلتيهما في انتظارهما هناك”.

وشكر مكتب نتنياهو “مصر على المساعدة، والصليب الأحمر على دوره المهم كمنقذ للحياة”.

وتعد هذه الخطوة، الثانية من حركة “حماس” في أقل من أسبوع، إذ أفرجت الجمعة لأول مرة، عن محتجزتين أميركيتين “لدواع إنسانية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023