شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انسحاب آليات الاحتلال بعد توغلها شرق غزة

أعلنت الحكومة في قطاع غزة، الاثنين، انسحاب آليات عسكرية تابعة للاحتلال بعد وقت قصير من توغلها بشكل محدود في شارع “صلاح الدين” جنوب شرق مدينة غزة.

وفي وقت سابق الاثنين، أفاد شهود عيان للأناضول، بأن الآليات العسكرية توغلت بمسافة 3 كيلومترات من الحدود الشرقية لوسط قطاع غزة.

 

وخلال وقت وجيز، قال المكتب الإعلامي الحكومي في بيان وصل الأناضول نسخة منه: “جرى توغل بضع دبابات وجرّافة لجيش الاحتلال على شارع صلاح الدين انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك”.

 

وأضاف: “لا يوجد حاليا أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها”.

وتابع: “الاحتلال يحاول رسم صورة غير حقيقية لتواجد جنوده بمناطق داخل القطاع ولا يستطيع ذلك تحت ضربات المقاومة”.

 

وأردف: “لا يوجد أي تقدم برّي داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع، وما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرّافة انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك”.

 

وذكر المكتب الحكومي أن “هذه الآليات استهدفت سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين، وإحداث تجريف في الشارع قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع”.

فيما قال شهود عيان للأناضول، إن الآليات العسكرية التابعة للاحتلال انسحبت من المناطق التي توغلت فيها في شارع صلاح الدين جنوب شرق مدينة غزة.

 

ومنذ 24 يومًا يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على الأحياء السكنية بغزة، قتل فيها أكثر من 8005 فلسطينيين، بينهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، بحسب وزارة الصحة.

وفي الضفة الغربية قتل 114 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر، كما يشن الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طالت نحو 2000 فلسطيني، بحسب مصادر فلسطينية رسمية

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023