شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

18 ألف طن متفجرات ألقاها الاحتلال على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر

GAZA STRIP, GAZA - OCTOBER 27: Smoke rises and billows in different regions of Gaza as the Israeli army conducts the most intense air attacks on the 21st day in Gaza Strip, Gaza on October 27, 2023. Due to Israel cutting off electricity and not allowing fuel supplies, Gaza was plunged into darkness, and the sky was frequently illuminated by the bombs being dropped by Israeli aircraft. (Photo by Ali Jadallah/Anadolu via Getty Images)
أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الاثنين، أن أكثر من 18 ألف طن متفجرات ألقيت على القطاع منذ بدء عدوان الاحتلال في 7 أكتوبر الأول.

وقال المكتب في بيان له، إن “أكثر من 18 ألف طن من المتفجرات ألقيت على قطاع غزة منذ بداية العدوان”.

وأوضح البيان أن المتفجرات “خلفت دمارا واسعا، وأكثر من 10 آلاف شهيد ومفقود، حيث تلقى كل كيلومتر داخل قطاع غزة نحو 50 طنا من المتفجرات على مدار أيام العدوان”.

 

ومنذ 7 أكتوبر استشهد 8005 فلسطينيا بينهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، بحسب وزارة الصحة، كما استشهد 114 فلسطينيا في الضفة الغربية، وفقا لمصادر رسمية.

وأسفرت غارات الاحتلال الإسرائيلي العنيفة عن تدمير أحياء سكنية كاملة، كما أطبق الاحتلال حصاره على غزة، بحيث منعت كافة الإمدادات من كهرباء وماء ووقود وعلاج، ما ينذر بوضع كارثي، بحسب تحذيرات دولية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023